icon
الثلاثاء , 15 شوال 1445 | 2024 ايبرل 23
icon
icon

بحث

icon
icon

لوحة اللغات

icon
icon
icon
icon
icon
الهلال الأحمر بمكة تكثف جهودها لموسم رمضان بـ 900 متطوع
02/رمضان/1445

أكملت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة استعداداتها لتقديم الخدمات الإسعافية لزوار بيت الله الحرام خلال موسم شهر رمضان المبارك بالعاصمة المقدسة.

وأكد مدير فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفي بن جميل بلجون أن الخطة تضمنت أكثر من 35 مركزاً إسعافياً شملت ستّة مراكز إسعافية بالحرم المكي الشريف و21 مركزاً داخلياً وثمانية مراكز خارجية مزودة بأكثر من 80 سيارة إسعاف مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، وبقوة بشرية بلغت نحو 887 موظفاً.

وقد خصصت الهيئة كذلك سبع عربات للكوارث و150 دراجة هوائية وسكوتر و10 دراجات نارية، إضافة إلى 14 عربة جولف لتسهيل نقل الحالات الإسعافية داخل ساحات الحرم.

وشملت الاستعدادات مشاركة 900 متطوع ومتطوعة من هيئة الهلال الأحمر لخدمة زوار بيت الله الحرام خلال الشهر المبارك.

وتهدف خطة الهيئة إلى الاستعداد المبكر لخدمة ضيوف الرحمن وتوظيف كافة الإمكانات المادية والبشرية لتحقيق الاستجابة الإسعافية المثلى عبر خدماتها الطبية والإسعافية الطارئة، وتغطية الحرمين الشريفين والساحات المحيطة خلال شهر رمضان، وتفعيل نظام التطوع والاستفادة من مقدّرات الوطن الشابة للمساهمة في تقديم الخدمة الطبية الإسعافية خلال هذا الموسم داخل الحرم المكي الشريف.

كما تهدف الخطة إلى تقديم الخدمات الطبية الإسعافية للحالات الطارئة الحرجة من مرتادي بيت الله الحرام التي قد تحدث أثناء أداء الفريضة والتي تحتاج إلى تدخل طبي طارئ أو نقل سريع لأقرب مرفق صحي بالحرم، وكذلك تكثيف الفرق الإسعافية في بعض المواقع التي تكون فيها كثافة عالية من المصلين في العشر الأواخر من رمضان.

icon
icon

تصويت

ما مدى فائدة البيانات المفتوحة التي توفرها هيئة الهلال الأحمر في رأيك

تصويت

icon

عرض النتائج

icon
Layer 154

شهداء العمل الإنساني

Logo

المزيد

icon
Layer 154

إعلان مزاد علني لفرع الهيئة بالمنطقة الشرقية

المزيد

icon
Layer 154

إعلان مزاد علني لفرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة

المزيد

icon
Layer 154

منصة التعاقد المؤقت أو الجزئي للموظفين السعوديين الصحيين

Logo

المزيد

icon
Layer 154

إعلان مزاد علني بمستودعات الهيئة (طريق ديراب) بمنطقة الرياض

المزيد

icon
icon
icon